كيف تعمل رموز القسيمة؟
حصري
الكاتب : مروة عثمان
تعرف رموز القسيمة أيضًا برموز القسيمة. وهي عبارة عن سلاسل أبجدية رقمية يستخدمها العديد من تجار التجزئة عبر الإنترنت من أجل تحفيز المشترين على الشراء منهم. عادة ، يتم استخدامها كاستراتيجية تسويق قوية. إلى جانب ذلك ، قد ينطبق الخصم الذي تقدمه الشفرة على منتج واحد أو أكثر. في هذه المقالة ، سنكتشف كيفية عمل أداة التسويق هذه. واصل القراءة.
كيف تعمل رموز القسيمة؟
بادئ ذي بدء ، من المهم ملاحظة أن رموز القسيمة تقدم خصمًا لمستخدمها. يمكن أن يكون مبلغًا ثابتًا بالدولار أو نسبة من سعر المنتج. بصرف النظر عن هذا ، يقدم هذا الوسيط التسويقي للمشترين تغليف الهدايا أو الشحن المجاني. بشكل أساسي ، تمنح هذه الإستراتيجية المشترين سببًا قويًا للتفكير في شراء منتج.
إذا سألت Microsoft ، تتكون هذه الأداة الترويجية من مزيج من الأحرف والأرقام. علاوة على ذلك ، لها غرض محدد. على سبيل المثال ، قد يعرض المسوق رمزًا ترويجيًا من أجل تشغيل حملة عطلة لمنتجات أو خدمات معينة.
لماذا تعمل رموز القسيمة
بمجرد إصدار رمز من المتجر ، فإنه يوفر حوافز للمشترين للقيام بعمليات الشراء. والشيء الجيد هو أنها صفقة مربحة لكل من المشترين والبائع أو الأعمال التجارية. وبعبارة أخرى ، يحصل العميل على المنتج المطلوب بسعر مخفض ويحقق المتجر الإيرادات.
شيء آخر رائع حول الرمز الترويجي هو أنه يمكن أن يعمل بشكل رائع للعملاء القدامى والجدد. السبب هو أن الحوافز لها تأثير كبير على تجربة التسوق للمشترين ، وفقًا لتقارير البحث الصادرة عن مركز دراسات الاقتصاد العصبي في جامعة كليرمونت للدراسات العليا.
وفقًا للبحث ، يشعر الناس بسعادة أكبر عندما يحصلون على قسيمة أكثر من الحصول على هدية. بصرف النظر عن ذلك ، تظهر الدراسة أن مستقبلات هذه الرموز تواجه مستوى متزايد من الأوكسيتوسين. هذا الهرمون وراء شعورك بالسعادة.
مراقبة جهود التسويق
إذا كنت ترغب في تتبع نتائج جهودك التسويقية ، يمكن أن تكون رموز القسيمة واحدة من أكثر الطرق فعالية. باستخدام هذه الأداة ، يمكنك تحديد الأنظمة الأساسية التي تولد الكثير من الزيارات أو تؤدي إلى مستويات أعلى من التحويلات ، وفقًا لمجلة Inc. دعونا نحصل على نظرة أعمق حول استراتيجية التسويق هذه.
من السهل على المسوقين معرفة فعالية حملاتهم التسويقية. كل ما يحتاجون إليه هو إضافة رمز ترويجي محدد لإعلاناتهم أو حملتهم. هنا من المهم أن تضع في اعتبارك أنه ليس عليك الذهاب إلى عرض خصم مختلف للحملات المختلفة.
كل ما عليك فعله هو الحصول على رمز جديد لكل حملة. على سبيل المثال ، يمكنك إنشاء رموز مختلفة قليلاً. تتمثل الفكرة في إنشاء رمز خاص بالمنصة بحيث يكون كل رمز مناسبًا لتويتر وفيسبوك وغيرها من منصات التواصل الاجتماعي. بعد كل شيء ، يجب استخدام الشيء الصحيح للغرض أو المنصة الصحيحة.
لماذا يجب عليك تعيين أحرف أو أرقام معينة لإعلان معين؟ يمكنك الاستمتاع بالكثير من الفوائد إذا قمت بذلك. في الواقع ، تشجع هذه الرموز المشتري على النقر على الإعلان في بريده الإلكتروني أو خلاصة وسائل التواصل الاجتماعي. وهذا سيزيد من احتمالية النقر على الرابط. بمعنى آخر ، سيزيد معدل النقر بشكل ملحوظ.
أيضا ، سيسمح لك بتحليل وتسجيل العائد على الاستثمار لإعلانك على منصات مختلفة. بصرف النظر عن هذا ، إذا أدخل العميل رمز القسيمة ، فسيخبره أنه وجد إعلانك في بريده الإلكتروني أو خلاصة وسائل التواصل الاجتماعي. وسيستمرون في مراجعة رسائل البريد الإلكتروني الترويجية الخاصة بك للحصول على عروض مماثلة في المستقبل.
كيف يمكنك استخدام رموز القسيمة؟
بمجرد إدخال الرمز الترويجي أثناء تسجيل الخروج ، فإنك تؤكد قبولك واتباع شروط وأحكام ترويج المنتج. لذلك ، إذا كان الرمز يقدم ، على سبيل المثال ، خصمًا بنسبة 20٪ على سعر المنتج ، فاعلم أنه لن يعمل إذا لم تصل إلى الحد الأدنى. يمكنك أيضًا تخصيص المتطلبات لاستبعاد منتجات أو علامات تجارية معينة.
استخدام أكواد متعددة
بناءً على موقع الويب الخاص بك ، يمكنك استخدام أكثر من رمز كوبون واحد . كل ذلك يتلخص في تفضيلاتك. إذا كنت ستقرر عدد العروض التي تقدمها لعملائك ، فتأكد من معرفة أن الصفقة ستكون مربحة لك بغض النظر عن عددهم الذي ستعرضه. بعد كل شيء ، أنت تفعل كل هذا من أجل كسب الأرباح.
أنواع مختلفة من رموز القسيمة
اليوم ، يمكنك العثور على أنواع مختلفة من الرموز التي يقدمها بائعون مختلفون. على الرغم من وجود العديد من الرموز للاختيار من بينها ، ستجد أن الثلاثة هي الأكثر شيوعًا. دعنا نكتشف المزيد عنها.
الرموز العامة : كما يوحي الاسم ، هذه الرموز مفتوحة لعامة الناس. وهذا يعني أن كل من وجدها يمكنه استخدامها لشراء منتجاتها المطلوبة بسعر أقل. عادةً ، تستخدمها الشركات لإغراء عملاء جدد أو حث المشترين الحاليين على العودة للحصول على المزيد.
الرموز الخاصة : تستخدم المتاجر عادةً الرموز الخاصة لاستهداف أنواع معينة من الأشخاص. عادة ، يتم تقديمها للعملاء الأوفياء للاستفادة من فرص التسوق المحددة مثل المشترين لأول مرة. والشيء الجيد هو أن هذه الاستراتيجية تجلب الكثير من المشترين الجدد.
الرموز المقيدة : كما يوحي الاسم ، فهي موجهة لمستخدم واحد ولا يمكن استخدامها أكثر من مرة. عادة ، يتم إرسالها إلى عميل معين كاعتذار عندما يكونون غير سعداء بسبب تأخر التسليم. كما يتم إرسالهم شكراً لك. على سبيل المثال ، عندما يقوم المشتري بالشراء رقم 100 في متجره ، يتم إرسال رمز ترويجي مقيد إليهم من المتجر.
قصة قصيرة طويلة ، كانت هذه مقدمة لرموز القسيمة والأسباب التي قدمها تجار التجزئة. يمكنك تقديم جميع أنواعها على موقعك لتحقيق أقصى استفادة من جهودك التسويقية. نأمل أن تجد هذه المقالة مفيدة.